|
|
- KUDOمؤسّس
- عدد المساهمات : 9511
الديسكورد : KUDO#2433
ديولنج بوك : YUKAJO
لماذا انخفضت شعبية لعبة يوغي يو؟
الثلاثاء أغسطس 24, 2021 4:08 pm
السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً وسهلاً بجميع الأعضاء و الزوّار
مضى وقت طويل منذ آخر موضوع نقاش نشرته داخل الموقع/المدوّنة و من الجيّد العودة إلى هذا النوع من المواضيع..
حديثنا اليوم سيكون على واحدة من أكثر القضايا الّتي تُناقَش و تثير اختلافاً كبيراً بالآراء بين اللاعبين.. عن شعبيّة لعبة يوغي يو
ماذا حدث للعبة بعد إصدار البندولوم في عام 2014 مع سلسلة آرك-في.. هل فعلاً هذا جعل اللعبة سيئة وكان عاملاً أساسيّاً جعل الكثير من المبارزين ينفرون من اللعبة.. أم أنّ كونامي تداركت الوضع و اللعبة حاليّاً تمتاز بتنوع كبير؟
لا نريد القتال في هذا الموضوع فلكل منّا رأيه وما نسعى إليه هو الحوار حتّى نعرف الوضع الحالي للعبة بناءاً على آرائنا وخبراتنا..
ملاحظة: هذا المقال مبني على وجهة نظري الشخصيّة وسيتم تحويله إلى مقال مرئي (فيديو) داخل قناتنا على اليوتيوب.
من وجهة نظري فإنّ لعبة يوغي يو أصبحت سيئة -كلعبة- بعد إصدار البندولوم. ومشكلة كونامي الكبرى أنّها تقوم مع كل سلسلة جديدة بإختراع نوع استدعاء جديد وهذا أمر خاطئ! اللعبة ليست بحاجة لكل هذا الكم من الاستدعاءات وإلّا فإنّ موظفي الشركة قد نفذوا من الأفكار الابداعية.
سأترككم مع أهم الأسباب الّتي تدعم وجهة نظري..
أوّلاً: الأرقام..
ببساطة أرقام اللاعبين و المشتركين تثبت صحّة وجهة نظرنا.. فبعد اصدار البندولوم بسنة و نصف تقريباً عدد اللاعبين في مختلف الألعاب قد قل بشكل كبير.. مقارنة بوضع اللعبة في 2013 مثلاً وهي التي تعتبر أفضل فترة للعبة حيث كنّا نرى أقصى عدد للأعضاء في مختلف الألعاب بما فيها DuelingNetwork .. عدد المتصلين كان يتعدّى الـ6000 معظم الاوقات!وإذا نظرنا الى ميكانيكية اللعب و قوانينها في ذلك الوقت بالتأكيد سنلاحظ متعة وواقعية اللعبة. ودرجة صعوبتها معقولة.. ( من ناحية تعقيد الاستدعاءات و القوانين).
ثانياً: تعقيد اللعبة
الحقيقة أن أكثر ما ميّز اللعبة في 2013 كان درجة تعقيدها المعقولة و متعتها.. فالاستدعاءات الموجودة و المجموعات لم تكن تصل لدرجة الصعوبة الحالية حتى تتعلم اللعبة.. السنكرو و الاكسيز من أفضل الاستدعاءات (كـ استدعاء فقط و ليس كأنمي)..مع الـHero Beats, Dragon Rulers ثم Dragunity في 2013 (كأمثلة).. اللعبة كانت ممتعة و جيدة بشكل كبير. لم نكن نرى فجوة كبيرة بين المبارزين ولا درجات تعقيد عالية من ناحية الاستدعاءات.. أمّا الآن فانظر الى أي شخص تابع الانمي لحد الـ5Ds ويريد العودة للعبة.. ماذا يجب عليه ان يتعلم حتى يعود للعبة؟! ببساطة سيحتاج للكثير.. وفي النهاية فوق كل ذلك اللعبة ليست ممتعة كالسابق.. النتيجة الطبيعية انه لن يعود لها. يجب ان نتذكر أن هذه "لعبة" اولا وأخيراً.. بالتأكيد الوقت الي تضيعه في تعلم الـLink و pednulum و كافة التفرعات الجديدة في اللعبة قد يكون كافياً لأخذ درجة PhD او انهاء كورسات معينة حتى تتطور في حياتك.. ولن تضيع ذلك الوقت في لعبة عقدتها الشركة الأم بسبب فشلها اداريا!
سيتم تحديث الموضوع..
لكن أريد أن أرى إقبال الأعضاء ورايهم.
مرحباً، أنا كودو مُدير المَوقع. إذا كان لديك أي إقتراح أو استفسار يُمكنك إرساله لي عبر حساباتي الشخصيّة (ديسكورد، أو فيسبوك أو في الموقع) وسأقوم بالرد عليك بأسرع وقت ممكن.
- روابط حساباتي على السوشال ميديا:
- رابـط حســابـي على الفيسبـوكرابـط قناتي على اليوتيوبالديسكورد: KUDO#1805
Ryoga-W يعجبه هذا الموضوع
- Angelمُشرِف
- عدد المساهمات : 171
رد: لماذا انخفضت شعبية لعبة يوغي يو؟
السبت سبتمبر 25, 2021 8:21 am
Still playing just for the sake of nostalgia
Mold a pretty lie
- Ryoga-Wعضو
- عدد المساهمات : 8
رد: لماذا انخفضت شعبية لعبة يوغي يو؟
الجمعة أكتوبر 07, 2022 12:54 am
أنا عجبني تقرير وكلام صحيح
يمكن كنا نلعب أيام يوغي-يو و يوغي GX
ولكن في يوغي 5ديس ما كنت أعرف كيف أستدعاء السينكرو - تزامن
بس بعدها عرفت من أسهل الأرقام بين تونر ووحوش قدرات
بعدها أتى الأكسيز من يوغي زيكسال وكانت من أسهل الأستدعائات أكسترا دك وأستمتع به فعلاً
بعد أستعمالي لمجموعة فوتون-جالكسي ...
بينما بيندولم ولينك لاحظت بأنه يحتاج لتفكير طويل جداً بين قدرات المتنوعة
لأنه وصل إلي مستوي { كومبو بطاقات أو كومبو أستدعائات } مع خطط المناسبة لشل خطط الخصم
بس بصراحة اللعبة تحتاج ل { تنويع } لأنه لو ظل على نفس قواعد يمكن يكون ملل بدون تجديد
لهذا نرى قواعد وبطاقات متجددة ومجموعاات عبقرية وألوان أكسترا دك المهمة لتفريق بينهم ....
هذا رأيي الشخصي
يمكن كنا نلعب أيام يوغي-يو و يوغي GX
ولكن في يوغي 5ديس ما كنت أعرف كيف أستدعاء السينكرو - تزامن
بس بعدها عرفت من أسهل الأرقام بين تونر ووحوش قدرات
بعدها أتى الأكسيز من يوغي زيكسال وكانت من أسهل الأستدعائات أكسترا دك وأستمتع به فعلاً
بعد أستعمالي لمجموعة فوتون-جالكسي ...
بينما بيندولم ولينك لاحظت بأنه يحتاج لتفكير طويل جداً بين قدرات المتنوعة
لأنه وصل إلي مستوي { كومبو بطاقات أو كومبو أستدعائات } مع خطط المناسبة لشل خطط الخصم
بس بصراحة اللعبة تحتاج ل { تنويع } لأنه لو ظل على نفس قواعد يمكن يكون ملل بدون تجديد
لهذا نرى قواعد وبطاقات متجددة ومجموعاات عبقرية وألوان أكسترا دك المهمة لتفريق بينهم ....
هذا رأيي الشخصي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى